المملكة الاردنية الهاشمية
وزارة التربية والتعليم
أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عيد الدحيات أهمية مخرجات التعليم التكنولوجي في الغرفة الصفية وأثرها الحقيقي على الطالب، مشيراً إلى أهمية التقييم لكل برامج التعليم التكنولوجي سواء كان ذلك للمعلمين أوالطلبة .
وأشار الدكتور الدحيات خلال لقائه في مكتبه امس نائب رئيس مجلس إدارة منظمة وورلد لنكس/ المنطقة العربية مصطفى ناصر وفريق عمله بحضور أمين عام الوزارة لشؤون المديريات صطام عواد إلى أهمية التعاون والتنسيق بين الوزارة ومنظمة وورلد لنكس في صياغة رؤية مستقبلية في المشاريع القادمة للمحافظة على استدامة واستمرار تبني الوزارة للمشروع من خلال كوادر الوزارة المؤهلة .
وعرض مصطفى ناصر خلال اللقاء تقريراً عن برنامج وورلد لنكس في الأردن مبيناً أن التدريب على البرنامج في الأردن بدأ عام 2003 في ضوء الإتفاقية الموقعة مع المنظمة حيث تم خلال الفترة ( 2003 – 2007 ) تدريب 2575 معلماً ومعلمة في 500 مدرسة ، وبناءً عليه منحت وزارة التربية والتعليم علاوة رتب معلمين للحاصلين على هذه الدورة ومقدارها 15% من الراتب الأساسي .
وأضاف أن الوزارة وقعت في العام 2008 مذكرة تفاهم مع المنظمة لتدريب 1000 معلم على البرنامج الذي استمر سنتين ، حيث تم البدء بتدريب 9 مدربين محوريين و40 مدرباً رئيسياً قاموا فيما بعد بتدريب 1000 معلم ومعلمه على كيفية دمج التكنولوجيا داخل الغرفة الصفية بشكل فعال والمساهمة بشكل مباشر في تعزيز وتطوير مهارات أكثر من 24000 طالب وطالبة خلال سنتي تنفيذ البرنامج .
كيف تقيم محتوى الصفحة؟
آخر تعديل
2024/02/24
يدعم إنترنت إكسبلورر 10+, جوجل كروم, فايرفوكس, سفاري
من الأفضل مشاهدة هذا الموقع من خلال شاشة 768 × 1366
البرنامج المطلوب للتصفح: Adobe Reader
عدد زوار الموقع: 97390