قال وزير التربية والتعليم الدكتور عيد الدحيات ان الوزارة حددت مجالات التقويم للورقة الامتحانية ضمن إجراءات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لجميع المباحث حيث توزعت الأسئلة على المستويات الآتية: المعرفة 60%، الفهم والتطبيق 20%، القدرات العليا 20%.
وأضاف الدحيات في تصريح صحفي انه تم تحديد مجالات التقويم حتى تفرز الورقة الامتحانية جميع مستويات الطلبة وتناسبهم جميعاً وتراعي الفروق الفردية في القدرات بينهم، مشيرا الى أن الوزارة قامت كذلك بإضفاء آلية جديدة في التصحيح وذلك بإضافة (مصحح ثالث) للسؤال الواحد لإعطاء الطالب حقه وإنصافه لتكون المصداقية والرضا عن التصحيح أفضل.
وأكد الدكتور الدحيات حرص الوزارة على تطوير إجراءات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة منطلقة في الأساس من مصلحة الطلبة، بالعمل على تعزيز دقة الامتحان وشموليته للمادة، حيث عمدت إلى إعداد جداول للمواصفات وتحليل للمحتوى لجميع المباحث الأكاديمية والمهنية حرصاً منها على تحقيق مبدأ العدل والمساواة لجميع الطلبة.
وقال ان الوزارة عملت على إضافة ضابط جودة للورقة الامتحانية ومدقق لغوي حرصاً منها على الدقة العالية للأسئلة وتلافياً للوقوع بأي خطأ في الورقة الامتحانية علمياً أو لغوياً وللتأكد من أن الزمن كافٍ وأن الطالب يستطيع حل الأسئلة بكل راحة ودون تذمر، لافتا الى أن الطالب أعطي أربعة أضعاف الوقت اللازم لحل الأسئلة من قبل واضعيها وفقاً للمقاييس والمعايير المعتمدة لذلك.
وطلب الدكتور الدحيات من الطلبة تركيز الاهتمام على الكتاب المدرسي الذي هو المرجع الرئيس للورقة الامتحانية والبعد عن الدوسيهات التي تشتت أفكارهم وتأخذ جُلّ وقتهم وتبعدهم عن الغاية المرجوة من المحتوى الحقيقي للكتاب وكذلك الاستفادة من الوقت وإدارته بالشكل السليم وعدم تضييعه بالذهاب إلى المراكز الثقافية وغيرها.
وطلب من الطلبة عدم اللجوء إلى الغش في الامتحان سواء عن طريق الهاتف أو غيره لأن ذلك سيؤول بهم إلى إضاعة مستقبلهم ويعرضهم وذويهم إلى المساءلة بحيث تطبق عليهم أنظمة وتعليمات الامتحان في الثانوية العامة.
كيف تقيم محتوى الصفحة؟
آخر تعديل
يدعم إنترنت إكسبلورر 10+, جوجل كروم, فايرفوكس, سفاري
من الأفضل مشاهدة هذا الموقع من خلال شاشة 768 × 1366
البرنامج المطلوب للتصفح: Adobe Reader
عدد زوار الموقع: 97390