متطلبات إشغال وظيفة مقيّم:
ستكون عملية اختيار المرشحين لوظيفة مقيّم عملية تنافسية مفتوحة, حيث سيتم تطبيق المعايير التالية في عملية الاختيار المبدئي للمرشحين للمقابلة.
ينبغي على كل مرشح أن يمتلك ما يلي
ثانيًا : خبرة خمسة عشر سنة على الأقل في التربية والتعليم, على أن تكون (7) سنوات منها على الأقل كمعلم, وتقرير أداء بدرجة لا تقل عن جيد جداً خلال تلك الفترة.
ثالثأ: يتقن مهارات العرض والخطابة والكتابية بدرجة ممتازة.
رابعًا : لديه مهارات تحليل سليمة بما في ذلك القدرة على اتخاذ الأحكام الصائبة والقدرة على تحليل القضايا المعقدة وتحديد القضايا الرئيسية ونقاط العمل.
خامسا : . يتمتع بمهارات حاسوبية في استخدام (الأوفس) بشكل ممتاز, مثبتاً ذلك بشهادة حديثة في الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL .
سادسا : مستويات عالية من الالتزام والنزاهة, وعدم تعرضه لأية عقوبات سابقة في أخر عشرة سنوات
سابعا : السلامة الصحية والجسدية والنفسية, والقدرة على التنقل داخل المبنى, وعدم وجود ضعف في السمع أو النطق
ثامنا : معرفة بمعايير تطوير المدرسة والمديرية ومتطلبات تطبيقها ومراحلها.
الميزات والخبرات الإضافية التي يفضل إمتلاكها
أولا : الخبرة في العمل كمدير/مديرة مدرسة, مشرف/مشرفة تربوية, أو أي وظيفة إدارية أو قيادية
ثانيا : الخبرة في تطوير المناهج الدراسية, وبناء القدرات المهنية للموظفين, أو تقييم التعليم
ثالثا : أبحاث منشورة في مجلات محكمة
وأخيراً يتوقع من المرشحين استكمال التدريب اللازم وإظهار المهارات اللازمة ليكونوا قادرين على العمل بشكل فعّال وتقديم العرض باللغة الإنجليزية في نهاية التدريب. وسوف يشمل هذا على اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية الوطني بما لا يقل عن 60%.
كيف تقيم محتوى الصفحة؟
آخر تعديل
يدعم إنترنت إكسبلورر 10+, جوجل كروم, فايرفوكس, سفاري
من الأفضل مشاهدة هذا الموقع من خلال شاشة 768 × 1366
البرنامج المطلوب للتصفح: Adobe Reader
عدد زوار الموقع: 97390