الإعلام التربوي.................... في هذا اليوم الاربعاء الموافق 20/6/2018 أكدت الدكتورة رابعة العيدي مدير التربية والتعليم لمنطقة القصر على اهمية مجالس التطوير التربوي في بناء بيئة تعليمية آمنة ومنتجه لجيل واع من ابنائنا الطلبة من خلال شراكة حقيقية فاعلة مع المجتمع المحلي في التخطيط وصنع القرار والتشاور والحوار لخدمة المدارس والنهوض بواقع التعليم فيها . جاء ذلك خلال لقاء الدكتورة رابعة العيدي هذا اليوم بفريق تطوير المديرية ورؤساء المجالس التطويرية لشبكات المدارس في مكتبها لمناقشة المساهمات التي قدمتها المجالس التربوية للعام الدراسي 2017/2018 . بداية رحبت العيدي بالسادة الحضور وقدمت تهنئتها وتبريكاتها بمناسبة عيد الفطر السعيد ، وبينت ان مجالس التطوير التربوي تعتبر نقله نوعية شهدتها العملية التعليمية والتربوية إضافة إلى اهمية هذه المجالس في ان تكون ذراعا داعما للعملية التربوية والتعليمية في اللواء . وكما أشارت عطوفتها إلى مبادرة الوقف التعليمي والاستفادة منها في بناء شراكات حقيقية مع المجتمع المحلي والتبرع لإيجاد بيئة مدرسية مناسبة وأجواء تعليمية مريحة التي لا بد أن تنعكس على الطلبة والمعلمين ، وكما استعرضت نتائج الزيارة الاستطلاعية التي قامت بها لجان تقييم مجالس التطوير التربوي وذلك للعمل على وضع خطة إجرائية فاعلة لتجاوز نقاط التحسين تمهيدا للزيارة التقيمية النهائية . وبعد ذلك استمعت عطوفتها من رؤساء المجالس التربوية لشبكات المدارس عن الإنجازات و المساهمات التي قدمت للمدارس . وقد خلص اللقاء إلى الآتي : أكدت العيدي على ان يتم عقد إجتماع لكل شبكة يضم رئيس وأعضاء مجلس التطوير ومديري ومديرات مدارس الشبكة ليتم حصر الإنجازات والمساهمات التي أنجزت وقدمت للمدارس للعام الدراسي 2017/2018 وطباعتها ورقيا وتزويد المديرية بها ليتسنى رفعها إلى الوزارة. وبعدها تم التوصية إلى ضرورة التوثيق لكل إنجاز ساهم في تقديمها المجالس التربوية وتزويد المديرية به أولا بأول وكذلك دعم مبادرة الوقف التعليمي ونشر ثقافته في المجتمع المحلي لحل المشكلات الملحة والمتعلقة بالميدان التربوي. وفي نهاية اللقاء أعربت عن سعادتها للحماس الكبير الذي تمتع به رؤساء المجالس لدعم العمل بما يخدم العملية التعليمية في مدارسنا .
كيف تقيم محتوى الصفحة؟
آخر تعديل
يدعم إنترنت إكسبلورر 10+, جوجل كروم, فايرفوكس, سفاري
من الأفضل مشاهدة هذا الموقع من خلال شاشة 768 × 1366
البرنامج المطلوب للتصفح: Adobe Reader
عدد زوار الموقع: 97390